كمبينسكي مكة … أحد أبرز معالم “طريق الملك عبد العزيز” يستقبل ضيوفه في 2023م

التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-cK3

@ الفندق سيضم 380 غرفة وجناحاً فاخراً ستثري قطاع الضيافة بالمملكة

صحيفة كل الصحف – راشد العثمان

أعلنت شركة كمبينسكي للفنادق انطلاق أعمال تطوير أحدث فنادقها الفاخرة على مستوى المملكة، وذلك ضمن مشروع طريق الملك عبدالعزيز الذي تطوره شركة أم القرى للتنمية والإعمار في مكة المكرمة.
الإعلان عن المشروع جاء خلال حفل التوقيع الذي جرى بين فنادق كمبينسكي والشركة المطورة ، وأقيم مؤخراً في إميالد بالاس كمبينسكي دبي، حيث يعد الفندق أحد مكونات المشروع الرئيسية في المشروع العملاق، وذلك في مسعى لإثراء قطاع الضيافة المحلي، والإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 التنموية.
ومن المقرر أن يشتمل فندق كمبينسكي مكة على 380 غرفة وجناحًا فاخرة، بمساحاتٍ تبدأ بـ 42 مترًا مربعًا؛ وهي ميزة غير مسبوقة في قطاع الضيافة على مستوى المنطقة. وسيتم تجهيز الفندق بمختلف وسائل الراحة المميزةو التي تلبي تطلعات النخبة من ضيوف الرحمن ، وتوفر لهم أعلى مستويات الرفاهية. كذلك، سيقدم الفندق على مدار اليوم كافة الوجبات من خلال المطعم الفاخر المتخصص في الأطباق المستوحاة من المطبخ العربي، كما سيمكن ضيوفه من الاسترخاء في البهو المفتوح “سكاي لاونج”، والاستمتاع بالأطباق والوجبات المميزة والحصرية التي يقدمها، بالإضافة إلى قاعة فعاليات فخمة، وقاعاتٍ مؤتمرات مجهزة التي تلبي احتياجات ضيوف الفندق المميزين.
يتألق فندق كمبينسكي مكة المكرمة بموقعه المتميز على طريق الملك عبد العزيز، الذي يعتبر الوجهة الحيوية والعصرية لأهالي العاصمة المقدسة، باعتباره يمثل بوابة الراحة والرفاهية ، خاصة للمعتمرين والحجاج، باعتباره يوفر عدة خياراتٍ للتسوق والترفيه، إلى جانب خيارات النقل المتطورة. الفندق الجديد سيوفر باقة فريدة من خدمات الضيافة الراقية والمراكز التجارية والمطاعم، بالإضافة إلى المناطق التجارية والوحدات السكنية الفاخرة التي ستخدم سكان مكة المكرمة ولزوارها، خاصة الحجاج والمعتمرين. ويغطي فندق كمبينسكي مكة المكرمة موقعاً متميزاً في المنطقة الرئيسية من مشروع طريق الملك عبدالعزيز الذي يغطي أقرب نقطة للمسجد الحرام، ويتوقع افتتاحه في العام 2023م.

ويرتبط مشروع طريق الملك عبد العزيز بشكلٍ مباشر بمحطة قطار الحرمين السريع، الذي يربط مكة المكرمة بجدة والمدينة المنورة ليكمل المزايا الخاصة التي يقدمها لضيوف الرحمن في كمبينسكي المدينة المنورة، والذي يتوقع إفتتاحه خلال العام 2022م، وهو يتمتع بارتباطٍ مباشرٍ بالوسط التجاري الفاخر في طريق الملك عبد العزيز الذي يوفر لسكانه وزواره تجربة ثرية، وراقية، وعوامل متكاملةٍ للراحة والاستجمام.
وبهذه المناسبة، صرح الأستاذ مارتين سمورا، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لفنادق كمبينسكي: “من خلال مشروعنا الفندقي الجديد الذي تم توقيعه عقد إنشائه في مكة المكرمة، نحن سعداء بتواجدنا في حاضرة قبلة المسلمين من مختلف أنحاء العالم، وأهم وجهات السفر والترحال داخل المملكة”. مضيفاً “إننا فخورون بالعمل مع شركة أم القرى للتنمية والإعمار التي تعتبر من أبرز المطورين العقاريين في المملكة، وتتمتع بمكانة راسخة ومحترمة على المستوى المحلي، وواثقون بأننا سنلعب دورًا رئيسيًا في تشكيل طريق الملك عبد العزيز الجديد، والذي سيربط مشروعنا الجديد كمبينسكي مكة المكرمة بفندقنا في المدينة المنورة. ومؤكداً أن “وجود كمبينسكي بجوار الحرمين الشريفين سيتيح لنا تعزيز أداء كلا الفندقين بشكل كبير والمساهمة بشكلٍ كبيرٍ في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030”.
من جهته، صرح الأستاذ ياسر أبو عتيق، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أم القرى للتنمية والإعمار: “نعتز بالكشف عن فندق كمبينسكي مكة الذي سيكون أحد المعالم الرئيسية التي تعكس توجهنا لخدمة أهل مكة وزوارها من الحجاج والمعتمرين، وحرصنا على تقديم أفضل الخيارات الممكنة لتحسين وتسهيل رحلة وإقامة ضيوف الرحمن؛ حيث سيكون الفندق الجديد رمزًا مميزاً ضمن المشروع على مساحة تبلغ 1.25 مليون متر مربع. كما أن الفندق الجديد يضيف للمشروع الخبرة الأوروبية الطويلة في إدارة الفنادق والمساكن المتكاملة، مع مراعاة الخصوصية الدينية والثقافية للمملكة بشكلٍ عام، وللعاصمة المقدسة على وجه التحديد. سلسلة فنادق كمبينسكي تتمتع بمكانة مرموقة وسمعة رائدة على مستوى العالم، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط، وهذا يجعلنا سعداء بانضمام كمبينسكي لهذا المشروع التنموي الريادي”.
واتفقت قيادة فنادق كمبينسكي وشركة أم القرى للتنمية والإعمار على أهمية البحث في اتباع منهجية الإستدامة البيئية والمباني الخضراء الصديقة للبيئة في فندق كمبينسكي مكة للتأكد من أن يكون الفندق ضمن المعايير العالمية للإستدامة.
وتعد إضافة فندق كمبينسكي مكة إلى محفظة فنادق كمبينسكي العالمية جزءًا من خطط توسع الشركة المستمر في أسواق الشرق الأوسط، حيث تتمتع العلامة التجارية بسمعة قوية بالفعل. ومنذ ثلاث سنوات فقط، تم افتتاح فندق كمبينسكي العثمان الخُبر في المملكة العربية السعودية، وهو فندق فريد من نوعه، ويتكون من برج مؤلف من 20 طابق يضم 218 غرفة وجناح وشقق، بالإضافة للسكاي بريدج ليكون بهو وصالة إستقبال الفندق وليوفر إطلالة على المدينة. تدير كمبينسكي حاليًا ست عقارات في الخليج، وآخرها فندق إميرالد بالاس كمبينسكي دبي ، والذي يضم قصراً مترفاً على ساحل الخليج يتميز بتصاميم داخلية لا مثيل لها،، ويتألق بسمات الفخامة التي ترقى لذائقة النخبة من الضيوف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: