هل سيتم بيع شركة لامبورجيني الايطالية

التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-cJy


يعلم جميع عشاق السيارات أن مجموعة VW الألمانية تمتلك شركة لامبورجيني الايطالية المتخصصة بصناعة السيارات الخارقة المنافسة بالتحديد لشركة فيراري الايطالية أيضاً ، وشركة ماكلارين البريطانية .

ويبدو أن مجموعة VW تدرس خيارات وخطط تقوم بتنفيذها في المستقبل من أجل تطبيق إصلاح شامل بحلول عام 2030 يسعى لمضاعفة القيمة السوقية لهذه العلامة التجارية العملاقة المالكة لعلامات سيارات شهيرة من ضمنها ؛ اودي ، و فولكس فاجن ، و بنتلي ، و بوغاتي ، و لمبرجيني ، و بورش ، و سيات ، و شكودا ، و دراجات دوكاتي ، وشركة التصميم Italdesign .

هذه المعلومات دفعت الشكوك والتوقعات تنتشر من قبل الصحافة العالمية ، والسؤال الآن هل ستقوم VW ببيع شركة لامبورجيني الايطالية ؟؟؟ أو أنها ستطرحها للاكتتاب العام !!!

فقاً لما تم نشره على موقع Bloomberg ، تفكر شركة فولكس فاجن على الحياد بشأن بيع علامة لمبورجيني أو طرح أسهم على شكل اكتتاب ، هذه المعلومات تم الحصول عليها من قبل أشخاص يعملمون داخل مجموعة VW لا يريدون بالتأكيد ذكر اسمائهم لأن المعلومات حول هذا الموضوع مازالت سرية للغاية ولم يتم اتخاذ قرار رسمي حتى الآن .

ومن باب التذكير فقط تمكنت شركة لامبورجيني الايطالية من تسجيل نجاح مالي هائل العام الماضي ، ويعود الفضل بذلك إلى سيارتي ؛ لامبرجيني اوروس المرتفعة عن الأرض ، و سيارة افنتادور S المحدثة ، سبق وجربنا كلتا الطرازين ، وهذا النجاح المالي يجعل شركة السيارات الخارقة مؤهلة لكي تصبح مرشحة للاكتتاب .

يتوجب علينا إخباركم أن السيد Herbert Diess اشتغل بمنصب الرئيس التنفيذي لمجموعة VW منذ شهر ابريل في عام 2018 ، وخطط لتوسيع العلامات التجارية التي تمتلكها المجموعة ؛ اودي ، و بورش ، و فولكس فاجن .

ويتوجب علينا إخباركم أن القيمة السوقية الحالية لـ مجموعة VW تبلغ 89 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 333,750 مليار ريال سعودي ، تهدف المجموعة لرفع هذه القيمة لكي تصل إلى 220 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 825 مليار ريال سعودي في المستقبل إن شاء الله ، وسيتطلب هذا الانتقال إلى مرحلة كهربة السيارات واستخدام تقنيات متطورة للغاية .

المصدر: عرب جي تي

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: