#تويوتا تشوقنا لسيارتها RAV4 الكهربائية ذات القابس

التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-cIu


اعلنت تويوتا انه سيتم إضافة نسخة جديدة كهربائية ذات قابس من سيارة RAV4 موديل عام 2021، ولكن الشركة ستكتفي بنشر صورة تشويقية للكروس أوفر الكهربائية حالياً، على ان يتم الكشف عن السيارة المنتظرة خلال معرض لوس أنجلوس للسيارات في 20 نوفمبر 2019.

تويوتا RAV4 الكهربائية ستتفوق على نسختها الهجينة
لم تصرح الشركة اليابانية عن أي تفاصيل بخصوص المحرك الكهربائي الخاص بالكروس أوفر المنتظرة، ولكنها قالت انها ستكون “أقوى سيارة RAV4 تم إنتاجها حتى الآن”، ما يعني انها ستتفوق على النسخة الهجينة الموجودة حالياً بالأسواق من السيارة نفسها، والتي تتوفر بمحركين كهربائيين ومحرك أربعة أسطوانات سعة 2.5 لتر، ويصل اجمالي القوة المنتجة 219 حصان.

يمكن ان تختار أن تأخذ نفس المحركات ولكن مع بطاريات أكثر تقدما، أكثر من البطاريات المستخدمة حالياً في RAV4 الهجينة. كما يوجد احتمال زيادة القدرة الحصانية للمحركات واختيار بطارية ليثيوم أيون، ما يضمن زيادة القوة المنتجة من المحركات الكهربائية بالكامل.

تصميم تويوتا RAV4 الكهربائية ذات القابس
من الناحية التصميمية، يوجد بعض الاختلافات البسيطة في RAV4 الكهربائية ذات القابس عن نسختها الهجينة، فمثلاً نجد شرائط LED عمودية في الزواية الأمامية، بالإضافة إلى لمسات الكروم في الواجهة الأمامية والشبك الامامي الأسود اللامع (والذي يختلف تماماً عن باقي فئات السيارة). تتوفر السيارة باللون الأحمر مع سقف أسود وجنوط من الكروم.
نظراً لأن الشركة لم تكشف عن الكثير من التفاصيل، فإنه من السابق لأوانه معرفة سعر RAV4 الكهربائية ذات القابس بالضبط. ومع ذلك، فإنه من المحتمل ان تتوفر السيارة المنتظرة بسعر أكبر من النسخة الهجينة القياسية بسبب التقنيات الإضافية للمحرك الجديد الأكثر تقدماً. الجدير بالذكر، ان سعر النسخة الهجينة لعام 2020 يبدأ من 29,220 دولار شامل رسوم الواجهة (109,575 ريال)، ويرتفع سعر الفئة الأعلى إلى 37,750 دولار (141,562 ريال).

المصدر: سعودي اوتو

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: