رأب قلب ناجحة لمقيمة تبلغ من العمر 28 عاما بتدخل جراحي مبسط قام به خبراء مستشفى زليخة

التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-ccX


كاثلين مع د.نيلش أسوال و د.أنيل بنسال

صحيفة كل الصحف راشد العثمان
دبي ، الإمارات العربية المتحدة ،9 سبتمبر 2019:

وصلت كاثلين بورفيكاسيون فاريناس ، 28 عامًا مقيمة في الإمارات ، إلى مستشفى زليخة تعاني من الارهاق أثناء ممارستها النشاطات اليومية. تم تشخيصها منذ شهر بخلل في الحاجز الأذيني وهو ما يعرف ب(فتحة في القلب). في مثل هذه الحالات ، أحيانا ما يكون المريض خالي من الأعراض تمامًا أو يشتكي من التعب عند بذل المجهود بالإضافة إلى التهابات الصدر المتكررة.
يحدث هذا الخلل نتيجة لمشاكل مبكرة في نمو بنية القلب. السبب الدقيق لهذا الخلل عند الأطفال غير معروف ولكنه قد يكون وراثيا. إذا ما تأثر أحد الوالدين أو كلاهما أو الأشقاء به ، فهناك احتمال كبير لحدوث لهذا العيب لدى الطفل. في بعض الأحيان ، قد يؤدي تناول بعض الأدوية و الكحول أثناء الحمل إلى زيادة خطر إصابة الطفل بعيب في القلب. الأمهات اللائي أصبن بعدوى فيروسية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل أكثر عرضة لولادة لطفل مصاب بعيب في القلب ، وقد يؤثر ارتفاع السكر في الدم أيضًا على نمو القلب. لقد لاحظ العلماء أن بعض أنواع عيوب القلب منذ الولادة يمكن أن تكون ذات صلة بخلل في عدد الكروموسومات لدى الرضيع أو عيب الجين المفرد.

عند إهمال هذا الخلل وعلى المدى البعيد ، فإن الشخص المصاب معرض لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الرئة ، وقصور القلب ، والعدوى في القلب ، واضطرابات نبض القلب ، وارتفاع في درجة الخطورة للإصابة بالسكتة الدماغية والموت المفاجئ.
يقول الدكتور نيلش أوزوال ، استشاري أمراض القلب للأطفال ، “غالبا ما يتم علاج معظم الحالات في مرحلة الطفولة ،كما يمكن للبالغين أيضًا الخضوع لهذا الإجراء بأمان. العلاج بسيط ويتضمن إجراء بالمنظار لمدة ساعة أو ساعتين ، واليوم هناك عدة أنواع مختلفة من الأدوات المتاحة في السوق لعمليات الرأب. مثل الأجهزة مصنوعة من النيتنول ، مادة آمنة تتكون من قرصين لإغلاق الفتحة. و يمكن للمرضى البدء بالحركة بعد الجراحة بست ساعات و استئناف أنشطتهم الطبيعية. ”
علقت كاثلين قائلةً: “أنا سعيدة جدًا بنتيجة إجراء إغلاق الفتحة الذي تم في مستشفى زليخة ، دبي. أنا أتنفس الآن بشكل مريح وأشعر بخفة في أداء مهامي اليومية. ”

وأضاف استشاري أمراض القلب التداخلية الدكتور أنيل بانسال الذي دعم الإجراء ، “تتأثر أسر هؤلاء المرضى جراء وجود مثل هذا الخلل. يصاب المرضى بالذعر عمومًا عندما يتم تشخيصهم بحالة الفتحة في القلب. إلا انه يمكنهم عيش حياة صحية مع إجراء بسيط وقليل من الانتباه. يسعدنا أننا ساعدنا كاثلين و مرضى مشابهين على تطبيع حياتهم “.
أعطى الطبيب تعليماته لكتثلين بتناول أدوية سيولة الدم لمدة ستة أشهر للوقاية من حدوث أي تجلطات دموية حول الجهاز وتجنب التمارين الشاقة لمدة أسبوعين. تعد فرص تكرار الخلل ضئيلة للغاية.
نبذة عن مجموعة زليخة الطبية www.zulekhahospitals.com :
مجموعة زليخة للرعاية الصحية الحاصلة على جائزة (Superband) تعتبر من رواد الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة. اليوم تتضمن مجموعة زليخة للرعاية الصحية مستشفيين اثنين بتخصصات متعددة في دبي والشارقة، بالإضافة إلى أربعة مراكز طبية في الإمارات وثلاث صيدليات، حيث جميعها تساهم معا في تقديم علاجات متخصصة ومتكاملة في أكثر من 30 تخصصا. المجموعة أيضا تستعد لافتتاح مشفى متعدد التخصصات في الهند. تحظى مستشفيات زليخة اعترافاً واسعاً بالتزامها تجاه جودة الرعاية وممارسات الأعمال المستدامة، حيث تسلمت مؤخرا جائزة دبي للجودة المرموقة للمرة الثانية خلال أربع سنوات، مما يؤكد التزامها في توفير أرفع مستويات الرعاية الصحية للمرضى والمجتمع ككل.

للمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال على سامينا خانام – مدير أول علاقات عامة واتصالات، على الرقم 3450 881 56 971 +
+971 6 5069254 (skhanam@zulekhahospitals.com)

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: