أحدث الأخبار

أمانة مكة تكشف ملابسات مقطع نقل لحوم الأضاحي وتتوعد المخالفين #هوندا #سيفيك 2020 هاتشباك حصلت على هذه التجديدات قائد حافلة حجاج يقوم بتصرفات غير طبيعية على طريق سريع.. و”نقابة السيارات”: لا علاقة له بأساطيلنا القيادة تهنئ رئيس أفغانستان بذكرى استقلال بلاده “سبق” في أسبوع .. نجاح مبهر لموسم الحج .. والتحالف ينقذ اليمن.. وأرباح مليارية لأرامكو #فولكس_فاغن تستعد لطرح باسات 2020 في الشرق الأوسط هنّأه بالترقية ولقبه بـ”المحاسب العصامي”.. وزير العمل يزور مواطناً يعمل “كاشير” في مطعم (فيديو) تحت المجهر .. مشاهير من ورق يتساقطون في أولى منافسات الحقايق.. «مداهم» الأسرع لخط النهاية بمهرجان ولي العهد للهجن سعر #كورفيت 2020 الجديدة بالكامل انكشف رسمياً على الانترنت بعد انتهاء إجازاتهم السنوية.. المدارس تستقبل الإداريين والمشرفين التربويين غداً الأحد ” #هيئة_الترفيه ” تطلق بوابة إلكترونية لتلقي طلبات الراغبين بالمشاركة في “موسم الرياض”

خيمة “فتيان عكاظ” تبتكر عروضاً شيّقة لتعليم الأشبال التاريخ

التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-c1Q

صحيفة كل الصحف – راشد العثمان

الطائف 02 ذو الحجة 1440 هـ الموافق 03 أغسطس 2019
ابتكرت الدورة الثالثة عشر من سوق عكاظ ، طريقة جديدة في تنوع الفعاليات التي من بينها جناح “خيمة فتيان عكاظ” بجانب جادة عكاظ ، والمُقامة حالياً ضمن موسم الطائف ، بتنظيم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني .
ويتضمن الجناح عددًا من الأنشطة والأركان والمعارض المخصصة للأطفال والفتيان ، من خلال عرض تعليمي وترفيهي منوع .
ويُبرز الجناح العديد من الفعاليات من بينها مسرحية بعنوان”شهر زاد وشهر يار” التي تُعرض كل يوم مرتين بشكل مشوق ، وفعالية تعليم الأطفال مهارات فنون الرسم على الألواح والأشغال اليدوية ، وكذلك الرسم التفاعلي .
كما يتضمن الجناح ركن “الجامعة” الذي يُسلط الضوء من خلال عرض معلومات تاريخية عن علماء التاريخ مثل : الخوارزمي ، وابن خلدون ، وابن سينا ، ونقاط تحويلهم للتاريخ الذي يحكي إنجازاتهم .
ويشرح جناح تجربة “المشفى” للأطفال أعضاء الجسم ووظائفها وصولاً إلى الأعمال المُناطة بالمشفى ، إضافة إلى خوض الصغار تجربة “المطعم” لتعليمهم الطبخ بكافة أشكاله وبخاصة الأطباق العربية .
وتشهد خيمة فتيان عكاظ التي تشكل المساحة الملفته وبخاصة أنها تستهوي الفئة الغالية على الجميع ، إقبالاً لافتًا ، حيث تقام فيها معظم الفعاليات والعروض البهلوانية ، والعديد من الألعاب المنوعة التي تستهوي كافة الأعمار .

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: