أحدث الأخبار

معرض الخريجين العالمي ينطلق في نسخته الأكثر تنوعاً وثراءً مجموعة تأجير تعيد تعريف فئة السيارات الرياضية متعددة الإستخدامات عاجل: سمو ولي العهد يوجه بتأمين ٤ طائرات لنقل الجماهير لمساندة الهلال باليابان مطعم “تكساس دي برازيل” يطلق تجربة برازيلية فريدة من نوعها لأفخم أنواع اللحوم على الطريقة الشوراسكاريا بي ام دبليو الفئة الخامسة تظهر بتحديثات منتصف العمر أثناء اختبارها على حلبة نوربورجرينج “العمل”: إلغاء تأشيرة ومهنة “عامل” نهائياً في المستقبل .. والشهر المقبل تطبيق “الفحص المهني” للعمالة مدرسة ‎@oyainahschool تتأكد من سلامة مخارج مياه الأسطح والمظلات والساحات الخارجية تحسبا لهطول الأمطار مدرسة‎@smia_schoolتطلق (فكرة) لنمية مهارات الرياضيات شيري العلامة التجارية التابعة لمجموعة اليمني تدشن الجيل الجديد من تيجو 8 في السوق السعودي افتتاح ثاني بوتيك لساعات “شاريول” السويسرية العالمية بردسي مول جدة عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك سعود تعيد هيكلة برامج الماجستير لتتوائم رؤية 2030 لتوعية الطلاب المستجدين .. جمعية كفيف تشارك بركن تعريفي ضمن معرض ذوي الهمة إلى القمة

إمارة الشارقة تكرّم مستشفى زليخة في مبادرة المستشفى الصديق للأطفال(BFHI) المعتمد من منظمة الصحة العالمية واليونيسف

التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-c1b

صحيفة كل الصحف – راشد العثمان

6 أغسطس 2019 ، الشارقة ، الإمارات العربية المتحدة؛

يفخر مستشفى زليخة في الشارقة بأنه أول مستشفى خاص في دولة الإمارات العربية المتحدة يحصل على شهادة اعتماد مبادرة المستشفى الصديق للأطفال الرُّضَّع (BFHI) المعتمد من قبل اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية. أطلقت منظمة الصحة العالمية واليونيسف مبادرة المستشفيات الصديقة للأطفال الرُّضَّع (BFHI) في عام 1991 ، عقب إعلان إنوشنتي (لدعم الرضاعة الطبيعية) عام 1990. المبادرة هي جهد عالمي لترسيخ ممارسات لحماية وتشجيع الرضاعة الطبيعية.
تماشيا مع مساعي مدينة الشارقة الصديقة للطفل وبالتوازي مع رؤية رئيس مجلس إدارة ومؤسس المستشفى الدكتورة زليخة داود ، فإن المستشفى يحث وعلى نطاق واسع على الرضاعة الطبيعية ويسعى لنشر التعليم والوعي حول الرضاعة الطبيعية خاصة للأمهات الحوامل والمجتمع بشكل عام. يتم تشجيع الأطباء الممرضين للانضمام لدورات تدريبية حول استشارات الرضاعة الطبيعية, واليوم أصبح يضم المستشفى سبعة استشاريين رضاعة يوفرون التعليم المجاني والارشاد للأمهات على مدار الساعة.
بالتعاون مع مدينة الشارقة الصديقة للطفل وجمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية ، يقوم مستشفى زليخة بالعديد من المبادرات الأخرى سعياً لتعزيز الرضاعة الطبيعية في دولة الإمارات العربية المتحدة. حفاظاَ على استمرارية التعليم حول هذا الجانب الهامّ ، ينظم المستشفى العديد من الأنشطة ضمن مرافقه تستهدف الموظفين والشركاء وعائلاتهم. تم تقديم عشرين ساعة من التعليم حول الرضاعة الطبيعية للموظفين الذين لديهم اتصال مباشر مع الأمهات والأطفال الرضّع. وقد شمل هذا الأطباء والممرضين وأخصائيي التغذية وأخصائيي العلاج الطبيعي والصيادلة. لم يقتصر الأمر على الطاقم الطبي فحسب، بل تم توفير جلسات توعيه منتظمة حول أهمية الرضاعة الطبيعية للموظفين من مختلف الأقسام بما في ذلك موظفي الاستقبال والموظفين الإداريين ، والتدبير المنزلي ، ومساعدي الرعاية الصحية ، وأمناء الصندوق ، وموظفي الصيانة والمطبخ ، وموظفي الأمن, وذلك سعيا لتعزيز هذا الهدف النبيل.

تقدم جلسات ما قبل الولادة المجانية للحوامل في عيادة الأمومة وتحت إشراف مدربين مختصين حول أهمية الرضاعة الطبيعية وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية. عندما تدرك الأم أهمية الرضاعة الطبيعية؛ تقوم و بكل حماس بإرضاع الطفل في مرحلة ما بعد الولادة. بجانب التعليم قبل الولادة ، تستمر هذه الأمهات في الحصول على التعليم من الممرضات المؤهلات في غرف الولادة وفي أجنحة ما بعد الولادة كذلك.
تقول زنوبيا شمس, نائب رئيس مجلس الإدارة : “نحن ندرك أهمية هذا الرابط في المراحل المبكرة ، ولهذا السبب ندعوا الأمهات إلى الاستفادة من استشاريي الرضاعة لدينا مجانا حتى بعد انقضاء فترة إقامتهم في المستشفى بعد الولادة. هذه الرحلة التعليمية الداعمة يمكن أن تستمر حتى البدء بالرضاعة. نحن نحرص على تسليم المواد التعليمية المتعلقة بـمبادرة المستشفى الصديق لرعاية الأطفال الرضع (BFHI) إلى الأمهات أثناء الجلسات التعليمية كمرجعية للممارسات الصحيحة. ”
د. كرانتي جاداف ، أخصائي أمراض النسائية يقول: “إن الرضاعة الطبيعية هي الطريقة الطبيعية لتزويد الطفل بالمواد الغذائية التي يحتاجها ليتمتع بصحة جيدة وللنمو. يجب أن تبدأ الرضاعة الطبيعية في غضون ساعة واحدة بعد الولادة حتى يبلغ الطفل من العمر ستة أشهر، تليها المكملات الغذائية المضافة للطعام مع الاستمرار في الرضاعة الطبيعية لمدة قد تصل لحولين أو أكثر. تحتاج الأمهات لدعم مستمر للبدء والحفاظ على استمرارية ممارسة الرضاعة الطبيعية على الرغم من كونها طبيعية. لهذا السبب تم اعتمادنا في المبادرة كمستشفى صديق للطفل (BFHI) حيث يمكننا توفير الدعم المطلوب وتعزيز الرضاعة الطبيعية. ”

يوفر حليب الأم كامل الطاقة والعناصر الغذائية التي يحتاجها الرضيع للشهر الأول من الحياة ويستمر في توفير نصف احتياجات الطفل الغذائية أو أكثر خلال النصف الثاني من السنة الأولى وما يصل إلى الثلث خلال السنة الثانية. حليب الأم الطبيعي هو مزيج مثالي من الفيتامينات والدهون والبروتينات التي يمكن هضمها بسهولة على عكس المركبات المصنعة. الرضاعة الطبيعية بحد ذاتها لها العديد من المزايا للأم والطفل على حد سواء، فهي تقلل مخاطر الأمراض، وتقوي جهاز المناعة، وتساعد في حرق السعرات الحرارية الزائدة عند الأم وتساهم في دعم الصحة بشكل عام.

نبذة عن مجموعة زليخة الطبية www.zulekhahospitals.com :
مجموعة زليخة للرعاية الصحية الحاصلة على جائزة (Superband) تعتبر من رواد الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة. اليوم تتضمن مجموعة زليخة للرعاية الصحية مستشفيين اثنين بتخصصات متعددة في دبي والشارقة، بالإضافة إلى أربعة مراكز طبية في الإمارات وثلاث صيدليات، حيث جميعها تساهم معا في تقديم علاجات متخصصة ومتكاملة في أكثر من 30 تخصصا. المجموعة أيضا تستعد لافتتاح مشفى متعدد التخصصات في الهند. تحظى مستشفيات زليخة اعترافاً واسعاً بالتزامها تجاه جودة الرعاية وممارسات الأعمال المستدامة، حيث تسلمت مؤخرا جائزة دبي للجودة المرموقة للمرة الثانية خلال أربع سنوات، مما يؤكد التزامها في توفير أرفع مستويات الرعاية الصحية للمرضى والمجتمع ككل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: