أحدث الأخبار

أمانة مكة تكشف ملابسات مقطع نقل لحوم الأضاحي وتتوعد المخالفين #هوندا #سيفيك 2020 هاتشباك حصلت على هذه التجديدات قائد حافلة حجاج يقوم بتصرفات غير طبيعية على طريق سريع.. و”نقابة السيارات”: لا علاقة له بأساطيلنا القيادة تهنئ رئيس أفغانستان بذكرى استقلال بلاده “سبق” في أسبوع .. نجاح مبهر لموسم الحج .. والتحالف ينقذ اليمن.. وأرباح مليارية لأرامكو #فولكس_فاغن تستعد لطرح باسات 2020 في الشرق الأوسط هنّأه بالترقية ولقبه بـ”المحاسب العصامي”.. وزير العمل يزور مواطناً يعمل “كاشير” في مطعم (فيديو) تحت المجهر .. مشاهير من ورق يتساقطون في أولى منافسات الحقايق.. «مداهم» الأسرع لخط النهاية بمهرجان ولي العهد للهجن سعر #كورفيت 2020 الجديدة بالكامل انكشف رسمياً على الانترنت بعد انتهاء إجازاتهم السنوية.. المدارس تستقبل الإداريين والمشرفين التربويين غداً الأحد ” #هيئة_الترفيه ” تطلق بوابة إلكترونية لتلقي طلبات الراغبين بالمشاركة في “موسم الرياض”

“المالية” تؤكد جاهزية المشروعات التي كلفت بها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لاستقبال الحجاج

التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-c0h

صحيفة كل الصحف – راشد العثمان

الأربعاء28 ذو القعدة 1440هـ الموافق 31 يوليو2019م

انفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين لتسهيل أمور حجاج بيت الله الحرام وتقديم أرقى الخدمات لهم ، وجه معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان بتشكيل وفد من قيادات الوزارة، للوقوف على مشاريع الحرم المكي والمنطقة المركزية التي تشرف عليها الوزارة ممثلةً بمكتب إدارة المشاريع، ومنها مشروع التوسعة السعودية الثالثة للمسجد الحرام، والعناصر المرتبطة به و لمجمع الدوائر الحكومية، ومركز الخدمات العامة بالشميسي، ومراكز الإيواء في المعيصم والمشاعر المقدسة، ومركز العمليات الأمنية 911 ومحطات النقل الترددي المؤقتة، وطريق الدائري الأول، والاجتماع مع مسئولي الجهات ذات العلاقة في اللجنة الحج المركزية
وتفقد وفد وزارة المالية توسعة المسجد الحرام من جهة الشامية والذي تم إنشائة بشكل دائري يلائم اتجاه القبلة وحركة المصلين، وذلك بعروض ومسطحات تناسب أعداد الزائرين الحاليين في وقت الذروة، وكذالك الزيادة المتوقعة في السنوات القادمة، وستزداد في مشروع التوسعة إجمالي الطاقة الاستيعابية للحرم المكي الشريف بعد استكمال كافة عناصره من 600ألف مصلٍّ إلى ( ١.700.000) مصلٍّ، وتعد هذه التوسعة الأكبر على مدار التاريخ.
كما وقف الوفد على جاهزية مجمع الدوائر الحكومية بالعوالي والمخصص للجهات التي لا تقدم خدمات مباشرة للحجاج لاستقبال 10الآف موظف حكومي، مؤكداً جاهزية مراكز الإيواء بالمشاعر المقدسة لاستقبال الحجاج والمستفيدين من الإخلاء في حالات الطوارئ لا قدر الله، حيث تم تجهيز ( 4 ) مراكز بمساحة إجمالية تصل إلى 400 ألف متر مربع تشمل ” مركز الإيواء بمزدلفة، مركز الإيواء بمنى، مركز الإيواء بعرفة 1، مركز الايواء بعرفة 2 “، بطاقة استيعابية تصل إلى 60 ألف حاج، جميعها مهيئة بالتكييف والفرش ووسائل السلامة حسب شروط الدفاع المدني .
وفي ختام الجولة التفقدية أكد الوفد جاهزية المشروعات التي كلفت بها الوزارة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لاستقبال الحجاج، كما اجتمع مع كافة المسؤولين مع الجهات ذات العلاقة في اللجنة الحج المركزية لتقديم أرقى الخدمات لوفود الرحمن .
من جانبه أشاد قائد مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج اللواء خالد بن عبدالرحمن الطياش بمركز العمليات الموحد 911 بجهود وزارة المالية في التنفيذ والاشراف بعد التنفيذ على مبنى مجمع الدوائر الحكومية بالعوالي، مبيناً أن آلية تنفيذ مبنى المجمع أسهمت في توفير البيئة المناسبة للموظفين التي تساعدهم على تنفيذ المهام الموكلة لهم بشكل مميز، ونوه اللواء الطياش بجهود الوزارة في التنفيذ والإشراف على مبنى مركز العمليات الموحد ٩١١، عاداً المشروع من المنشآت النوعية التي أقامتها وزارة المالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: