أحدث الأخبار

أمانة مكة تكشف ملابسات مقطع نقل لحوم الأضاحي وتتوعد المخالفين #هوندا #سيفيك 2020 هاتشباك حصلت على هذه التجديدات قائد حافلة حجاج يقوم بتصرفات غير طبيعية على طريق سريع.. و”نقابة السيارات”: لا علاقة له بأساطيلنا القيادة تهنئ رئيس أفغانستان بذكرى استقلال بلاده “سبق” في أسبوع .. نجاح مبهر لموسم الحج .. والتحالف ينقذ اليمن.. وأرباح مليارية لأرامكو #فولكس_فاغن تستعد لطرح باسات 2020 في الشرق الأوسط هنّأه بالترقية ولقبه بـ”المحاسب العصامي”.. وزير العمل يزور مواطناً يعمل “كاشير” في مطعم (فيديو) تحت المجهر .. مشاهير من ورق يتساقطون في أولى منافسات الحقايق.. «مداهم» الأسرع لخط النهاية بمهرجان ولي العهد للهجن سعر #كورفيت 2020 الجديدة بالكامل انكشف رسمياً على الانترنت بعد انتهاء إجازاتهم السنوية.. المدارس تستقبل الإداريين والمشرفين التربويين غداً الأحد ” #هيئة_الترفيه ” تطلق بوابة إلكترونية لتلقي طلبات الراغبين بالمشاركة في “موسم الرياض”

#رفض_قبول_البطاقات_الائتمانية_مخالفة تعرض التاجر للغرامة

التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-bZr

الرياض – راشد السكران
أكد أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية طلعت حافظ لـ”الرياض” حول قيام بعض المحلات التجارية برفض السحب من البطاقة الائتمانية بحجة أنها لا تسحب وغير ذلك من المبررات غير المنطقية، وهل يحق لهم ذلك، مضيفاً: “لا يحق للمحل التجاري وفقاً للتعليمات الصادرة عن وزارة التجارة والاستثمار رفض قبول أي من البطاقات الائتمانية في حال وضع ملصقها بالمحل، وفي حال رفضها تعد مخالفة تعرض التاجر للغرامة”. وأوضح حافظ أنه لا يحق للمحل التجاري أخذ أي نوع من أنواع الرسوم من الزبون في حال استخدامه البطاقة الائتمانية لدفع قيمة مشتريات، وتعد أيضاً مخالفة من التاجر في حال أخذه أي رسوم من الزبون تعرضه للغرامة من وزارة التجارة والاستثمار. وأضاف: “وعلى الزبون إبلاغ مركز البلاغات بالمخالفة على الرقم 1900، وقد قامت وزارة التجارة والاستثمار مشكورة بالتوعية بذلك، في إطار التوعية بحقوق العميل”.

وأردف: “بالنسبة أيضاً لبطاقة (مدى) لا يحق للمحل التجاري الذي يضع ملصقها بالمحل عدم قبولها، وكما لا يحق له فرض أي نوع من أنواع الرسوم في حال استخدام الزبون في دفع قيمة المشتريات بالبطاقة، ورفض المحل التعامل مع بطاقة مدى المعلنة على المحل يتم التعامل معها على لائحة الغرامات في مخالفة أنظمة البيع”. يشار إلى أن ما أوضحه طلعت حافظ يتطابق مع ما نشرته وزارة التجارة والاستثمار عبر موقعها في (تويتر) في رد على أحد المستفسرين من أنه إذا أعلن المحل استقباله بطاقات الائتمان بملصق أو لوحة عند الكاشير فلا يحق له رفض استخدامها، وفي حال الرفض يتم التقدم ببلاغ عبر 1900.

المصدر جريدة الرياض بتصرف

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: