#الطيران_العُماني التزام لتحقيق معدلات أداء متميزة ليكون “الاختيار الأول” بين شركات الطيران

التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-bxV

اليونان – أثينا: صحيفة كل الصحف – راشد العثمان

يعد الطيران العُماني الناقل الوطني لسلطنة عمان، إذ يقدم خدمات النقل الآمنة، والمُتميّزة، والمربحة فيما يتعلق بالمسافرين، والبضائع، وكذلك كافة الخدمات الجوية الأخرى.
بالإضافةً إلى المكانة البارزة التي يتمتع بها الطيران العُماني كشركة تجارية على درجة عالية من الكفاءة والثقة، يحظى الطيران العُماني باحترامٍ كبيرٍ للسياسة المهنية التي يقوم بتطبيقها.
وقد بدأت الشركة كناقل إقليمي في 1993، وتتخذ من العاصمة العُمانية مسقط مقراً رئيسياً لعملياتها، كما تسير رحلاتها الجوية من مطار مسقط الدولي. الطيران العُماني هو شركة تابعة لحكومة سلطنة عمان، ولديها شبكة قوية من الموظفين المدربين على أعلى مستوى من المهنية والكفاءة، والذين ساهموا بانتمائهم وعملهم الجاد في دعم الناقل الوطني فيما يتعلق ببناء هويته المتميزة، وقاعدته العريضة من العملاء.

الاختيار الأول

ويؤكد الطيران العُماني على التزامه بتحقيق أعلى معدلات الأداء على نحو يفوق توقعات عملائنا الكرام من خلال دعم مسيرة الناقل الوطني ليكون “الاختيار الأول” بين شركات الطيران، وفق أهداف مرجوة تتمثل في توفير تجربة سفر على أعلى درجة من الأمان، والموثوقية، والسلاسة دون المساس بمستوى الجودة والربحية، مدعومة بتقديم خدمات تتسم بروح كرم الضيافة العُمانية الأصيلة. وانطلاقا من كونها الناقل الوطني لسلطنة عمان، فإنهم يلتزمون بدعم المجتمع المحلي والعمل على تشجيع الحركة السياحية إلى السلطنة.
ويرمز شعار الطيران العُماني إلى التقاليد العريقة والتراث التليد وكرم الضيافة العُمانية الأصيلة، حيث تعكس ألوان الطيران العُماني مراحل نموه وتطوره كناقل جوي حيوي يصل إلى مختلف أرجاء العالم، كما إن استخدام اللونين الذهبي والفضي لتشكيل شعار الطيران العُماني هو بمثابة تجسيد عصري لبخور اللبان العُماني المتصاعد، في حين يمثل البخور تعبيرا مثيرا لكرم الضيافة العُمانية، وتاريخ العُمانيين النابض بالحياة، والثقافة الغنية، والإرث الحضاري العريق.

وجهات متعددة

وقد دشن اتلطيران العماني مؤخرا رحلاته اليومية المباشرة بين مسقط وأثينا وأقيم احتفال مهيب في هذا المناسبة حضرها عمدة أثينا وعدد من المسؤولين في الطيران العماني وإعلاميون من مختلف دول العالم لتغطية المناسبة في العاصمة اليونانية أثينا.
ويقوم الطيران العُماني في الوقت الحالي بتشغيل رحلات جوية مباشرة من مسقط إلى وجهات عدة في منطقة الخليج العربي مثل أبوظبي، والبحرين، والدوحة، ودبي، وجدة، والرياض، والدمام، والمدينة المنورة، والكويت. وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والمنطقة الفارسية، تنطلق رحلات الناقل الوطني أيضاً إلى كل من القاهرة، وعمّان، وطهران، ومشهد، وزنجبار، ودار السلام ونيروبي ومشهد.
بالإضافة إلى ذلك، يسير الطيران العُماني رحلاته إلى إحدى عشر وجهة في الهند، وهي مومباي، وتشيناي وكوتشين، وثيروفانانثابورام، وحيدر أباد، ودلهي، ولكناو، وبنجالور، وكوزيكود، وجايبور، وغوا. بالإضافة إلى كراتشي وإسلام أباد ولاهور في باكستان، وكاتماندو فى النيبال، إلى جانب كولومبو في سريلانكا. كما يسير الطيران العُماني رحلاته الجوية إلى بانكوك في تايلاند، وكوالالمبور في ماليزيا، وسنغافورة، ومانيلا في الفلبين، وجاكرتا في إندونيسيا وجوانزو في الصين.
ومن بين الوجهات الأوروبية، يسير الطيران العُماني رحلاته أيضاً إلى كل من لندن ومانشستر وميلان، وزيورخ، وميونخ، وفرانكفورت، وباريس. كما يسير الناقل الوطني رحلات داخلية إلى كل من صلالة، والدقم، وخصب. ومن المزمع أن يفتتح الناقل الوطني 4 وجهات خلال العام الجاري إلى مدينة اسطنبول التركية بواقع رحلة واحدة يوميًا وإلى الدار البيضاء المغربية وذلك خلال شهري يونيو ويوليو على التوالي والى العاصمة الروسية موسكو في جدول الرحلات الشتوي، إلى حانب مالي في المالديف بدءاً من اكتوبر المقبل. وتشكل هذه الوجهات الجديدة جزءاً من خطة التوسع الإستراتيجية للناقل الوطني التي تهدف إلى توفير شبكة عالمية وخيارات ربط ملائمة عبر مقر عمليات الناقل الوطني في مسقط.

شراكات استراتيجية

ولا تزال اتفاقيات المشاركة بالرمز تشكل جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية نمو الشركة، حيث أصبح لديها الآن اتفاقيات مشاركة بالرمز مع العديد من شركات الطيران الرائدة مثل الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا والخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية الإثيوبية والخطوط الجوية التركية إلى جانب الخطوط الجوية السريلانكية والخطوط الجوية الملكية الهولندية والخطوط الجوية الإندونيسية جارودا، بالإضافة إلى الخطوط الجوية التايلندية والخطوط الجوية السعودية والخطوط الجوية الكينية، وخطوط بانكوك الجوية والخطوط الجوية الكويتية وطيران الإتحاد، الأمر الذي يسهم في توفير خدمات ربط أفضل للمسافرين وإتاحة خيارات أكثر أمامهم. كما وقعت الشركة اتفاقية جديدة هامة مع شركة فلاي بي بالمملكة المتحدة.
ويتكون قوام أسطول الطيران العُماني الحالي من 7 طائرات من طراز بوينج 787 دريملاينر، و6 طائرات من طراز إيرباص 330-300، و4 طائرات من طراز إيرباص 330-200، وخمس طائرات من طراز بوينج 737-900، و21 طائرة من طراز بوينج 737-800، وطائرتين من طراز بوينج 737 ماكس 8، و4 طائرات من طراز الأمبراير 175. وبنهاية العام 2018 ستنظم إلى أسطول الطيران العُماني 3 طائرات من طراز بوينج 787-9 إلى جانب 3 طائرات أخرى من طراز بوينج 737 ماكس. وبحلول العام 2022، من المتوقع أن يبلغ قوام أسطول الطيران العُماني من 66 طائرة.

جوائز العام 2018
وقد أحرز الطيران العماني العديد من الجوائز والإنجازات ومنها جوائز العام 2018 وهي: متحف النادي الثقافي شيكاغو العمارة والتصميم ومتروبوليتان للفنون الصحافة المحدودة قدمت التصميم الجيد السنوي المتحف ® برنامج جوائز التي تم اختيارها مقاعد درجة رجال الأعمال بالطيران العماني واردة في النقل فئة 2015
وجائزة أفضل شركة طيران إقليمي رئيسية لفئة الأربع نجوم لعام 2018 من قبل مؤسسة خبرات المسافرين العالمية APEX وفقاً لتصويت المسافرين في شنغهاي.

خدمات متميزة

وتقدم الخطوط العمانية خدمات متميزة لـ الدرجة السياحية, درجة رجال الأعمال و الدرجة الأولى

@ الدرجة السياحية:
تقدم أشهى الأطباق العمانية والعالمية ومختلف أنواع المشروبات الساخنة والعصائر.
تتيح للمسافرين على متنها استخدام الانترنت اللاسلكي.
تقدم مقاعد واسعة مع إمكانية التعديل ومجهزة بسنادات للرأس للاسترخاء التام.

@ درجة رجال الأعمال:
مقاعد مريحة قابلة للتعديل للاسترخاء التام أثناء الرحلة.
ميزة نقل المسافرين من وإلى المطار عبر توفير سائق خاص.
ترحب بمسافريها بصالة انتظار في المطار مع توفير الراحة التامة عبر خدمة المساج لمدة 15 دقيقة.
تقدم أشهى الأطباق العالمية و العمانية التقليدية.

@ الدرجة الأولى:
مقاعد مريحة مع إمكانية التعديل للاسترخاء التام أثناء الرحلة.
تستقبل زبائنها على الطريقة العمانية الأصيلة بتقديم القهوة العربية والتمور.
تقدم ألذ الأطباق العربية والعالمية في أوعية صيني مميزة فضلاً عن مختلف أنواع المشروبات والعصائر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: