أحدث الأخبار

الشهراني : جائحة كورونا سبب رئيسي في زيادة الاقبال على النباتات والتشجير داخل وخارج المنازل انطلاق أعمال المؤتمر الدولي السنوي الثاني عشر لسرطان الثدي سيسكو تطلق حلول مستشعرات إنترنت الأشياء لتبسيط الوصول للبيانات وتعزيز الأمن جولب” شريك استراتيجي لنظام رصد في برنامج نقاط البيع للصيدليات فورد رينجر تتألق بمقصورتها المتينة المصممة لتحدي أصعب الظروف والاستخدامات تعاون ويسترن ديجيتال و Dropboxلتسريع تثبيت البنية التحتية المتطورة والرائدة للسحابة لتلبية احتياجات مستخدمي الإنترنت في عصرنا الحالي شركة الدانوب تختتم حملة للطهي بمشاركة خاصة من أشهر الطهاة بالمملكة أعلنت شركة هواوي اليوم عن نتائج أعمالها للأرباع الثلاثة الأولى من عام 2020. إطلاق سلسلة “ريلمي 7” في المملكة بأسرع شاحن من نوعه وبجودة عالية لشهراني: جائحة كورونا سبب رئيسي في زيادة الاقبال على النباتات والتشجير داخل وخارج المنازل حياة الطبيعة عبارة عن قرية ريفية مصغرة تضم أكثر من ١٠٠٠ نبته وشجرة وزهره باختلاف انواعها واحجامها ومناخاتها المنتدى العالمي لتحديات الملكية الفكرية يحفز على الاقتصادات القائمة على الابتكار ومواجهة الجوائح العالمية الإدارة العامة للتشغيل والصيانة تقدم أحدث التقنيات للمسجد الحرام

محمد بن راشد يطلق “برج جميرا” ويتفقّد موقع تشييده في منطقة الصفوح

الزيارات: 1396
التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-9Ek

تنفّذه “دبي القابضة” ويتميز بتصميمه الفريد وموقعه الاستراتيجي

إضافة مميزة للقطاع السياحي وإنجاز المرحلة الاولى من المشروع في 2023

البرج يقع في “داون تاون جميرا” وارتفاعه 550 متراً

تصميم مبدع مُستلهم من سحر الصحراء ويراعي مقومات الاستدامة

منطقة البرج تضم مساحات واسعة مخصصة لاستضافة الاحتفاليات والفعاليات المتنوعة

صحيفة كل الصحف – راشد العثمان السكران

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، “برج جميرا” ليكون علامة مميزة جديدة للمشهد العمراني والحضاري في دبي ومعلم سياحي جديد في قلب منطقة جميرا، وإضافة تسهم في ترسيخ مكانة دبي ودولة الإمارات كوجهة سياحية عالمية من الطراز الأول.
جاء ذلك خلال زيارة سموه لموقع المشروع يرافقه سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسعادة عبدالله الحباي، رئيس دبي القابضة، حيث اطلع سموه على تفاصيل المخطط التطويري الرئيسي للمشروع الذي تنفذه مجموعة دبي القابضة.
واستمع سموه خلال الزيارة إلى شرح حول تصميم ومكونات البرج الذي سيصل ارتفاعه إلى 550 متر، ويتكون من جزئين تربطهما منصة زجاجية واسعة ذات إطلالة بانوراميه فريدة، بينما روعي في تصميم قمة البرج ملائمتها لاستضافة الفعاليات المختلفة، كما تعرّف سموه على مكونات المنطقة التي سيتم تشييد البرج في قلبها والتي تتسم بتصميمها الفريد شكل بصمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تقديراً لإنجازات سموه الحضارية والإنسانية خلال رحلته في خدمة الوطن التي بدأت قبل 50 عاماً، والتي شكلت في مجملها بصمة مهمة ليس فقط في سجل التنمية الإماراتية ولكن على الصعيد التنموي العربي والعالمي بصفة عامة
وتضمن الشرح توضيح العناصر المختلفة التي ستشملها منطقة البرج بما تضمه من مساحات واسعة مخصصة لإقامة احتفاليات وفعاليات ومناسبات اجتماعية وثقافية وفنية ورياضية متعددة، مع مراعاة أن توفر تلك المنطقة خيارات ترفيهية عائلية عديدة.
وقد أشاد سموه بالمشروع الجديد الذي يضاف إلى مرافق دبي السياحية ويرسخ مكانتها على خريطة السياحية الدولية، ويعزز تنافسيتها بين أفضل المدن على مستوى العالم.
ويتمتع “برج جميرا” بموقعه الاستراتيجي ضمن مشروع ” داون تاون جميرا”، مقابل شارع الشيخ زايد في منطقة الصفوح، التي تحتضن أبرز معالم مدينة دبي مثل فندق برج العرب جميرا.
وحول المشروع، قال سعادة عبد الله الحبّاي، رئيس دبي القابضة: “تعلمنا من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن نستمر بالإبداع والتفكير خارج الأطر التقليدية، وأن نجتهد لتبقى دبي في الريادة ولمواصلة نجاحها التنموي، ولهذا نتشرف بأن نطلق مشروع يعتبر بمثابة تحية شكر وتقدير واعتزاز إلى سموه ومسيرته الطويلة في خدمة الوطن الذي شيد فيها صروح الحضارة واستثمر بالإنسان ورفع سقف الطموحات، ونتشرف بأن يأخذ تصميم منطقة ’برج جميرا‘ شكل بصمة سموه .”
وأضاف: “يأتي إطلاق ’برج جميرا‘ اليوم ليؤكد نجاح الاستراتيجية التي نتخذها في ’دبي القابضة‘ في سبيل تنفيذ مشاريع مستدامة ذكية، ذات قيمة اقتصادية وسياحية كبيرة لمدينة دبي، تتماشى مع خطط الإمارة التنموية طويلة المدى.” هذا وستبدأ عمليات التشييد فوراً ليتم إنجاز المرحلة الاولى من المشروع في عام 2023.
“برج جميرا”
سيكون “برج جميرا” أحد أكثر المعالم المعمارية تميّزاً من حيث التصميم، إذ أنه مستوحى من تموجات التلال والواحات الصحراوية وروعي في تصميمه مقومات الاستدامة الحديثة، لينفرد بذلك عن أي تصميم سبقه في الإمارة، حيث سيوفر البرج لزائريه فرصة الاستمتاع بمشاهدة مدينة دبي على مدار الساعة، على ارتفاعات واتجاهات متعددة، ووفقاً لأعلى معايير السلامة العالمية مع توفر خيارات ضيافة وترفيه تفاعلية عالمية المستوى.
وستوفر منصة المشاهدة الزجاجية التي تربط جزئي البرج إطلالة بانورامية فريدة لكلٍ من مدينة دبي ومياه الخليج العربي، وستكون مزودة بأحدث التقنيات لتعزّز تجربة الزائر. ومن المتوقع أن تصبح المنصة وجهة رئيسية لمشاهدة الألعاب النارية والفعاليات المختلفة التي تزين سماء الإمارة خلال المناسبات المختلفة التي تستضيفها دبي على مدار العام، بينما ستتيح شاشات العرض الرقمية التي تمتد على طول البرج من الخارج تقديم محتوى ترفيهي للاحتفال بمناسبات محلية وإقليمية وعالمية يمكن رؤيتها من مسافات بعيدة.
أما في قاعدة البرج، والمنطقة المحيطة بها، فستتوفر مساحات واسعة تستوعب أعداداً كبيرة من الجمهور وتضمن أجواء تفاعلية مميزة للزوار. وستوفر المنطقة أيضاً خيارات عديدة لمنافذ البيع بالتجزئة من ضمنها المحلات التجارية والمطاعم ودور السينما على امتداد محيط البرج.
” داون تاون جميرا”
يقع البرج في منطقة حيوية جديدة هي “داون تاون جميرا” التي تتمتع بموقع مهم في قلب ما سيعرف بمدينة دبي الجديدة، وتطمح دبي القابضة من خلال خطتها التطويرية إلى تحويلها إلى منطقة نشطة ترتكز على بنية تحتية تعتمد أحدث حلول الاستدامة والتقنيات الذكية، لتصبح مركز المدينة الجديد بفضل مفهومها الفريد ومرافقها الجذابة ومقوماتها الثرية لجذب السياح والمقيمين وتنشيط الحركة التجارية والسياحية، بما تتميز به منطقة “داون تاون جميرا” بسهولة التنقل وخيارات مواصلات متعددة وحديثة تربط معالم منطقة جميرا.
-انتهى-

نُبذة عن “دبي القابضة”
تعدّ دبي القابضة، التي تأسست في العام 2004، مجموعة استثمارية عالمية تنشط في 12 دولة حول العالم، وتضمّ تحت مظلتها أكثر من 20 ألف موظف. وتدير المجموعة محفظة متنوعة من الأصول بقيمة 130 مليار درهم، تساهم من خلالها في دعم مسيرة نمو وتطور القطاعات غير النفطية في إمارة دبي، بما في ذلك قطاعات السياحة والضيافة والإعلام والعقارات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم والتصميم والتجارة. وتضم محفظة دبي القابضة عدداً من الشركات الرائدة بما فيها “مجموعة تيكوم”، التي تدير 11 من أنجح مجمعات الابتكار في الإمارة؛ و”مجموعة جميرا”، التي تعتبر إحدى أنجح شركات الضيافة في العالم وتمتلك وتدير 19 فندقاً ومنتجعاً سياحياً في تسع وجهات في ثماني دول حول العالم؛ و”مجموعة دبي للعقارات”، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة المشاريع العقارية المتكاملة في دبي والتي تدعم النهضة العمرانية طويلة الأمد في الإمارة؛ و “المجموعة الإعلامية العربية ” التي تتولى تطبيق خطة استراتيجية ترمي إلى تطوير وجهات جديدة للترفيه العائلي وتعزيز نمو قطاعات الإعلام الرقمي.

وستسهم محفظة المشاريع قيد التطوير التي تعمل عليها “دبي القابضة” حالياً في إثراء مجموعة المعالم السياحية البارزة التي تزخر بها الإمارة، ومن بينها “مجمع أبراج الإمارات للأعمال” و”خور دبي”، المشروع المشترك مع “إعمار العقارية” الذي يطل على مناظر رائعة لخور دبي وأفق المدينة ويوفر أفضل البنى التحتية ومكاناً مثالياً للعيش في تناغم مع الطبيعة ضمن مشروع “الخيران”. وتلعب “دبي القابضة” دوراً مؤثراً في تحقيق استراتيجية النمو والتنويع الاقتصادي لإمارة دبي من خلال دعم مبادرات مثل “رؤية دبي السياحية 2020″، “استراتيجية دبي للابتكار” و “استراتيجية دبي الصناعية”.

www.dubaiholding.com
www.twitter.com/dubaiholding
www.instagram.com/dubaiholding
www.youtube.com/user/dubaiholding
https://www.linkedin.com/company/dubai-holding

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: