أحدث الأخبار

الشهراني : جائحة كورونا سبب رئيسي في زيادة الاقبال على النباتات والتشجير داخل وخارج المنازل انطلاق أعمال المؤتمر الدولي السنوي الثاني عشر لسرطان الثدي سيسكو تطلق حلول مستشعرات إنترنت الأشياء لتبسيط الوصول للبيانات وتعزيز الأمن جولب” شريك استراتيجي لنظام رصد في برنامج نقاط البيع للصيدليات فورد رينجر تتألق بمقصورتها المتينة المصممة لتحدي أصعب الظروف والاستخدامات تعاون ويسترن ديجيتال و Dropboxلتسريع تثبيت البنية التحتية المتطورة والرائدة للسحابة لتلبية احتياجات مستخدمي الإنترنت في عصرنا الحالي شركة الدانوب تختتم حملة للطهي بمشاركة خاصة من أشهر الطهاة بالمملكة أعلنت شركة هواوي اليوم عن نتائج أعمالها للأرباع الثلاثة الأولى من عام 2020. إطلاق سلسلة “ريلمي 7” في المملكة بأسرع شاحن من نوعه وبجودة عالية لشهراني: جائحة كورونا سبب رئيسي في زيادة الاقبال على النباتات والتشجير داخل وخارج المنازل حياة الطبيعة عبارة عن قرية ريفية مصغرة تضم أكثر من ١٠٠٠ نبته وشجرة وزهره باختلاف انواعها واحجامها ومناخاتها المنتدى العالمي لتحديات الملكية الفكرية يحفز على الاقتصادات القائمة على الابتكار ومواجهة الجوائح العالمية الإدارة العامة للتشغيل والصيانة تقدم أحدث التقنيات للمسجد الحرام

شاهد «ممر ذكي» في مطار دبي.. مصنوع بأيدٍ إماراتية والأول من نوعه عالميا

الزيارات: 1715
التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-7jS

«المشروع» يهدف إلى الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات بمجال المنافذ الجوية. تصوير: أحمد عرديتي

المصدر:
وجيه السباعي – دبي
التاريخ: 11 أكتوبر 2018
أطلقت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، أمس، المرحلة التجريبية من مشروع «الممر الذكي»، في مطار دبي الدولي، الصالة رقم «3»، مدخل الدرجة الأولى ورجال الأعمال.

وأكد المدير العام للإدارة، اللواء محمد المري، في تصريحات صحافية، خلال تدشين المرحلة التجريبية من المشروع، الذي يمكّن المسافرين من العبور من منطقة الجوازات في مطار دبي الدولي، دون الحاجة لاستخدام وثائق السفر، أن الممر الذي صنع محلياً بأيدٍ إماراتية 100%، سيطلق رسمياً بعد اعتماده من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتابع المري أن الإدارة كانت تسعى إلى تنفيذ المشروع قبل أربع سنوات، إلا أن التقنيات التكنولوجية في ذلك الوقت لم تكن كافية، حتى نجح فريق الإدارة في تنفيذه بالتعاون مع شركة إماراتية هي «إمارتك»، التي تعد الذراع التقنية لإقامة دبي، مشيراً إلى أن «الإدارة تمتلك مركز اختبار لجميع الأجهزة والبرامج الخاصة بها، قبل تنفيذها على أرض الواقع».

وأكد أن «الممر يستخدم تقنيات حديثة متطورة بالغة الدقة، في تحديد هوية المسافر، تجعل نسبة الخطأ في أدنى مستوياتها»، مشيراً إلى أن «عدم السماح بمرور مسافر لا يعني خطأ في التشخيص، وإنما قد يحدث نتيجة نقص في بعض البيانات».

وحسب المري، فإن «الممر الذكي يعد الأول من نوعه عالمياً، فهو قائم على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، لتسهيل وتسريع عملية المرور عبر منطقة الجوازات في مطار دبي، دون الحاجة إلى استخدام أي وثائق سفر، كالجواز وبطاقة الهوية وغيرهما، أو بطاقة صعود الطائرة، كما الحال في استخدام البوابات الذكية، لافتاً إلى تطويع الذكاء الاصطناعي في الممر، بحيث يحتوي قواعد بيانات المسافرين، ويتيح استخدامها بأسلوب دقيق عن طريق تقنيات التعلم الآلي».

وذكر المري أن المشروع يعد إحدى نتائج مشاركة الإدارة في «مسرعات دبي المستقبل»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الخاصة بتقديم الخدمات بأحدث التقنيات المتطورة، تنفيذاً لمبادرة دبي (10x)، التي تهدف أن تسبق دبي العالم بـ10 أعوام في توفير خدمات ذكية تسعد المتعامل.

وأكد أن المشروع يهدف إلى الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات بمجال المنافذ الجوية، لاسيما في ظل التوقعات بنمو أعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي. كما يهدف إلى الإسهام في تطوير نظام يعمل على تقليص الفترة التي يستغرقها مرور المسافرين في مطارات دبي الدولية بطريقة سريعة ومبتكرة، تحقق سعادة المسافرين، وتخلق تجربة سفر متميزة.

وتابع: «جهزت إقامة دبي منافذها الجوية كافة لتصبح محطات ذكية، كونها واحداً من أهم المنافذ الحيوية للدولة، فضلاً عن توفير التسهيلات والخدمات التي تجعل سفرهم عبر دبي تجربة عالقة في الأذهان، الأمر الذي مكّن دبي من أن تتبوأ مراكز متقدمة ضمن أفضل الجهات السياحية والعالمية في قائمة أكبر المطارات بالعالم».

وأشار إلى أن هناك تحديات تواجه المشروع الجديد، كونه فريداً من نوعه على مستوى العالم، ولايزال في المرحلة التجريبية، إلا أن الإدارة ستعمل على تطوير التقنيات المتعلقة بالممر، ليعمل بالشكل الأمثل.

وقالت مديرة إدارة منافذ المستقبل بالوكالة، في قطاع المنافذ الجوية بإقامة دبي، نورة المزروعي، إن ما يقارب الـ600 شخص، استخدموا الممر الذكي الجديد، خلال أسبوع من بدء تشغيله تجريبياً.

وأضافت أنه على المسافرين إحضار جوازات السفر معهم، والتأكد من صلاحيتها لمدة أكثر من ستة أشهر، قبل موعد السفر بمدة كافية.

المصدر الإمارات اليوم – بتصرف

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: